سياسة

” الطرح غادي أو كيسخن ” أصحاب رسالة النقل الحضري بالمجلس الجماعي يطعنون في شرعية ترأس بنسليمان والمتصدق لشركات التنمية

وجه محمد الحر وعبدالواحد الشافقي عضوا المجلس الجماعي مراكش رسالة إلى محمد العربي بلقايد عمدة مدينة مراكش يطالبان من خلالها نسخ من محاضر التصويت على أعضاء المجالس الإدارية لشركات التنمية طبقا للمادة 44 و 45 من القانون 113.14 المنظم للجماعات المحلية .

ويرى الموقعان على الرسالة الطلب أن يونس بنسليمان وأحمد المتصدق نايبا عمدة مدينة مراكش لا أحقية لهما في  ترأس المجالس الإدارية لشركات التنمية،  ويطعنان في شرعية أعضائها حسب الفصل 40 و45 .ويستغرب العضوان المذكوران لماذا تم الحسم في قرار استقالة خالد الفتاوي رئيس المجلس الإداري لشركة أفيلمار دون عرضه على دورة المجلس الجماعي؟ وتم تعويضه بنائب العمدة أحمد المتصدق، 

ولماذا استقال محمد توفلة من رئاسة المجلس الإداري لشركة التنمية للنقل الحضري، وتم تعويضه بالنائب يونس بنسليمان ؟ دون عرض الاستقالة على أنظار أعضاء المجلس الجماعي .

واتهم العضوان الحر والشافقي العمدة بالقايد وأعضاء المكتب بالتدليس على أعضاء المجلس بتوهيمهم أنه لايحق لأي عضو أن يترأس مجالس شركات التنمية المحلية دون أن يكون عضوا بالمكتب المسير للمجلس ، أمام هذا الوضع يعتبر العضوان المذكوران كل القرارات المتخدة من طرف شركات التنمية ورئسيها بنسليمان والمتصدق مطعون فيها بقوة القانون، وللتذكير يؤكد الحر والشافقي أن مجلس جهة مراكش آسفي انتخب ميلودة حازب وعبدالعزيز الكاوجي عضوا  شركة التنمية في دورة وبالتصويت العلني الأحادي للرجوع له عند الحاجة .

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *