مجتمع

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمراكش : ما صدر من رئيس لجنة تصريف شؤون الكوكب المراكشي غير قانوني ويتنافى ودستور البلاد

عبّرت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمراكش، عن استنكارها لقرار منع الجسم الإعلامي من ولوج قاعة الندوات بالملعب الكبير لمراكش الكبير قصد تغطية أشغال الجمع العام العادي للكوكب الرياضي المراكشي الذي عُقد (الثلاثاء) الماضي.

وقالت الجمعية في بلاغ لها توصلت صباح مراكش  بنسخة منه، ان مكتب مراكش عقد اجتماع عاجل وطارئ لمناقشة حيثيات هذا المنع الذي اعتبرته خطوة خطير وسَابقة في تاريخ الكوكب المراكشي العريق.

وأضاف البلاغ إن الجسم الإعلامي فوجئ بقرار المنع لتغطية اشغال الجمع العام العادي من رئيس لجنة تصريف شؤون الكوكب بدون سابق انظار.

واستنكر بلاغ الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمراكش هذا “الفعل الغير قانوني الصادر من رئيس لجنة تصريف شؤون الكوكب والتأكيد على أن الدستور المغربي يكفل الحق في الوصول إلى المعلومة، مشيرا إلى أن الهيئة المذكورة ستتخذ كافة التدابير الضرورية لحماية الزملاء الصحافيين في ممارسة مهامهم المهنية ، وأن الجمعية سَتسلك كافة الإجراءات المعمول بها للتصدي لمثل هذه الوقائع.

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *