سياسة

التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس النواب ووزارة الثقافة تروم صيانة الرصيد الفني والوثائقي بالمجلس ” بلاغ”

وقع السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، والسيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء 05 فبراير 2019 بمقر البرلمان، على اتفاقية إطار للشراكة  بين مجلس النواب  ووزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة. 

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار حماية الأعمال الفنية التشكيلية التي يتوفر عليها مجلس النواب والمحافظة على مكوناتها وجودتها، في ظل انفتاح المؤسسة الدستورية على المحيط الفني المغربي في مجال الفنون التشكيلية والبصرية والدور الذي تلعبه في الرقي بالوعي البصري، والذائقة العامة، وكذا القيمة الجمالية والرمزية التي تضفيها على مؤسسة مجلس النواب.

وجدير بالذكر، أنه وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم مصاحبة مجلس النواب في الإشراف على تدبير مجموعته الفنية وتوفير الخبرة التقنية والفنية اللازمة، مع تتبع عمليات الترميم والصيانة.

كما ستتم إعداد سينوغرافيا جديدة لتوزيع الأعمال الفنية في الفضاءات الداخلية للمجلس، وفق ما تقتضيه متطلبات العرض الجمالي والملاءمة الضرورية مع مجلس النواب كمؤسسة تشريعية لها وضع اعتباري خاص.

وتنص الاتفاقية على وضع المجموعة الفنية لمجلس النواب رهن إشارة الباحثين وطلاب معاهد ومدارس الفنون التشكيلية من أجل زيارتها أو دراستها وإنجاز أبحاث حولها.

 

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *