ائتلاف اللغة العربية بمراكش بشراكة مع مركز عناية والمقهى الثقافي دار الشريفة بالمواسين ينظمون ندوة علمية حول ” التجديد في الفكر الصوفي”

ينظم ائتلاف اللغة العربية بمراكش بشراكة مع مركز عناية والمقهى الثقافي دار الشريفة بالمواسين ندوة علمية حول ” التجديد في الفكر الصوفي” احتفاء بالباحث والكاتب المغربي الدكتور محمد المهدي منصور، بمشاركة الأساتذة : د. مولاي علي الخاميري ود. نور الدين الصوفي ود. حسن المازوني ود. محمد اسموني.

ويأتي هذا اللقاء العلمي الهام في إطار أنشطة الائتلاف ومركز عناية والشراكة التي تجمعهما بمؤسسة دار الشريفة، اهتماما بالتراث المغربي، في جانبه الفكري والتاريخي الحضاري، ودوره في تحقيق الإبداع في علاقته باللغة والمتن الصوفي المتميز لدى شريحة كبيرة من النخب التي تجد في مدارس التصوف التجديدي نموذجا حضاريا ووجدانيا لبناء الإنسان والاهتمام بالجوانب الجوانية والروحية التي تحقق لديه الكمال القيمي وأخلاق الحياة.

وستكون يوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018 تمام الساعة الرابعة عصرا بدار الشريفة المواسين مناسبة لقراءة الإصدار العلمي المائز للباحث الدكتور محمد المهدي منصور ” التجديد في الفكر الصوفي : نماذج من مدارس التصوف التجديدي” وتوقيعه . كما سينظم خلال الأمسية كذلك عرض إنشادي في فن المديح والسماع من إلقاء الفنان المغربي الكبير الأستاذ جواد الشاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.