مجتمع

إضراب وطني للنقل الطرقي لنقل المسافرين الاثنين 24 شتنبر والفاعلون في القطاع غاضبون‎

مراكش: عبدالصادق مشموم 

علمت مصادر الجريدة ، أن النقالين المهنيين لحافلات نقل المسافرين والسائقين المهنيين لنقل الجماعي لنقل الاشخاص سينظمون اضراب وطني يوم الاثنين 24 شتنبر الجاري . وحسب نفس المصادر أن هذا الاضراب دعت اليه احدى النقابات وكذلك الفاعلين في قطاع النقل بالمغرب . من أجل تطبيق مقتضيات الظهير الشريف  رقم 1.63.260 الصادر في 24 جمادى الثانية 1383 (12 نونبر 1963). المنظم للنقل بالمغرب .  من طرف كتابة الدولة المكلفة بالنقل واللوجستيك . وكذلك من أجل تفعيل ما جاء في خطاب العرش لجلالة الملك محمد السادس في الذكرى 19 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين حيث قال جلالته ( إن تحقيق المنجزات، وتصحيح الاختلالات، ومعالجة أي مشكل اقتصادي أو اجتماعي، يقتضي العمل الجماعي، والتخطيط والتنسيق، بين مختلف المؤسسات والفاعلين، وخاصة بين أعضاء الحكومة، والأحزاب المكونة لها.

كما ينبغي الترفع عن الخلافات الظرفية، والعمل على تحسين أداء الإدارة، وضمان السير السليم للمؤسسات، بما يعزز الثقة والطمأنينة داخل المجتمع، وبين كل مكوناته. 
 ذلك أن قضايا المواطن لا تقبل التأجيل ولا الانتظار، لأنها لا ترتبط بفترة دون غيرها. والهيآت السياسية الجادة، هي التي تقف إلى جانب المواطنين، في السراء والضراء)  أنتهى  كلام جلالته .. 
شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *